واجب الأسرار

 

    

 

فعلاً فيه حاجات عجيبة في الصيف ، مثل الواجب هذا ، بصراحة تابعته في عدد من المدونات ، وفيه إجابات يضحك الواحد منها إلى الليل ..عموماً السر سر ، والمعلن معلن ، لكني فكرت فيما كان سراً ولا بأس اليوم من إعلانه كما هو المتبع في السياسة الأمريكية :


1- أعاني من عادة سيئة ، وهي أني عندما أمشي على البلاط أو السيراميك أركز بشكل موسوس أن أضع قدمي على بلاطة واحدة أو بلاطتين إذا كانت صغيرة ، يعني لازم تكون خطواتي منسجمة مع تقسيم البلاط ، ولذلك أمشي وأنا مطأطئ الرأس وأحياناً تتسع أو تضيق خطوتي حسب البلاطة القادمة ويطلع شكلي من برا مدري كيف جاي ، ما لم أنتبه لنفسي وأعدل مشيتي بشكل طبيعي !

 

2- وبالحديث عن المشي المنضبط والأشياء اللي جنب الحيطة ، رغم أني مواطن صالح ، إلا أني عند أي نقطة جوازات يتم إيقافي والتحقيق معي والاشتباه بفخامتي ، وذلك لأن هناك إرهابياً مطلوباً لدى الدولة اسمه أحمد علي الغامدي ، وهو نفس اسمي ونفس اسم أبي ونفس اسم القبيلة ، والمدهش في الموضوع أن له نفس سنة ميلادي 1401 ، الفرق الوحيد هو أن اسم أمي صالحة واسم أمه فاطمة ، في آخر مرة تم إيقافي قبل أسبوع على جسر البحرين كالعادة ، وبعدما تأكدوا من بياناتي وهويتي أعطوني جوازي وقال لي أحد رجل الجوازات : يا أحمد إما تغير اسمك أو تقول لصاحبك يعقل ..

3- وبالحديث عن مخالفة الحكومة ، مارست التهريب مرة واحدة في حياتي ، وبسببها دفعت غرامة ووقعت تعهد وكنت على وشك السجن لولا رحمة الجمارك بي ، حدث ذلك في الجامعة قبل سنوات عندما ذهبت للبحرين على سيارتي الددسن آالتي أتيت بها من الجنوب لتعينني في غربتي ، وذهبت بها للبحرين لأشتري دواوين نزار قباني وأهربها إلى السعودية ، ولم أعلم أن الجمارك سينفضون السيارة نفضاً ويفتشونها حديدة حديدة ، إذ علمت فيما بعد أن الددسن ليست سيارة مألوفة على الجسر رغم أنها في قريتي ينسبونها إلى أصحابها وكأنها أحد أبنائهم ، يقول الناس هناك ( هذي ددسن آل فلان ) فيعرفونها وتعرفهم ، المهم أن الجمارك كانت تبحث عن مخدرات فيما يبدو وفتشوها حتى بكلاب البوليس الشرسة المدربة ، وعندما وجدوا كتب نزار مخبأة في السيارة ثارت شكوكهم اكثر وقلبوا الديوان ورقة ورقة لظنهم أن المخدرات بداخله ، وسألوني : ليه مخبي الكتاب ؟ فهمت وقتها أنهم لا يهمهم نزار ولا فكروا فيه ، لكن مجرد شكوكهم وتساؤلهم حول الكتب المخبأة كان كافياً لأوقع تعهداً ويصادروا الدواوين ويدفعوني غرامة 500 ريال !

4- بالحديث عن الجامعة ، في أحد الفصول الدراسية تلقيت إنذاراً بالفصل من الجامعة ، كما رسبت في مادة الجافا 101 ، وبسبب الرسوب والإنذار غيرت تخصصي من علوم حاسب آلي إلى هندسة كهربائية ، رسوبي لم يكن بسبب ضغفي في المادة ولكن كان بسبب الغياب الكثير + جهلي بنظام الغياب وعقوباته .

5- وبالحديث عن الكسل ، كان وزني عند دخول الجامعة س ، وبعد أول سنتين في الجامعة أصبح ص ، حيث ص = س + 40 ، وبعد الزواج إلى اليوم أصبح ع ، حيث ع = ص + 20 !!

6- وبالحديث عن الأرقام ، أجد نفسي في الرياضيات مستمتعاً ومتلذذاً بذات المتعة التي أشعر بها عند قراءة قصيدة مذهلة ، وهذا شعور يجعلني دائماً أتساءل : هل وجود هذا التناقض فيّ يعني أن أحد الشخصيتين مزيّف ؟ وهذا أكثر الأسئلة إزعاجاً في حياتي .
وبالحديث عن الرياضيات ، هذه لعبة رياضية وصلتني على الايميل أقدمها رشوة مقابل إعفائي من إرسال الواجب للأصدقاء فمعارفي من المدونين محدودة في أطر ضيقة 😦 ..

اضغط هنا باليمين ثم حفظ باسم

 

 

 

 

 

اللي طلب الواجب هو ( نجاة )

قوانين الواجب:
1 – أذكر اسم من طلب منك حل هذا الواجب.
2 – أذكر القوانين المتعلقة بهذا الواجب.
3 – تحدث عن ستة أسرار قد لا يكتشفها من يقابلك للمرة الأولى.
4 – حول هذا الواجب إلى ستة مدونين، وأذكر أسماءهم مع روابط مدوناتهم في موضوعك.
5 – اترك تعليق في مدونة من حولت الواجب عليهم، ليعلموا عن هذا الواجب

تم إرسال الواجب إلى :

عبدالرحمن ثامر : عشان يأثث المدونة بسرعة
سلطان السبهان : عشان يقول لثامر يأثث المدونة بسرعة

 

 

 

 

Advertisements

4 تعليقات to “واجب الأسرار”

  1. نجاة Says:

    أضحك الله سنونك كلها.. 🙂

    أذكر قرأت كلام عن وجود علاقة في المخ بين الموسيقى والرياضيات.. ويبدو إنّ الشعر له علاقة الموسيقى وبالتالي توجد علاقة ما بين الشعر والرياضيات..

    * رابط اللعبة خاطئ..

  2. ابتسامة الشفق Says:

    انت رائع بكل شئ حتى بموقفك
    خفة دم وراقي اسلوب اتمنى لكل السعادة في كل حياتك

  3. إحســـان Says:

    العادة السيئة الأولى .. أعاني منها أيضًا لحدٍ مفجع !
    وأفظع ما تكون عندما أمشي على سيراميك : أبيض – أسود .. أبيض – أسود ، فأحرص – الله يهديني – على المشي على لونٍ واحدٍ فقط : ( .
    والنقطة الثانية جدًا أعجبتني 🙂 << شريرة !
    باختصار .. نقطة ليست في صالحكـ أبدًا إذا حقد عليكـ أحدهم في الساخر 🙂 .

  4. راويه Says:

    very funny

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: